خيوط المؤامرة ... رواية لــ جون لوكاريه

رواية خيوط المؤامرة لـ جون لوكاريه

يتناول حالة التآكل السياسي الناجم من نفاق السلطة
برونو سلفادور المعروف لدى أصدقائه وأعدائه باسم سالفو ,حيث عمل مترجم و بعد أن لمع نجمه في اختصاصه
سعت وراءه أهم الشركات العالمية، والمستشفيات، والمحاكم، وسلطات الهجرة -وبالتالي- المخابرات البريطانية
واصبح يترجم لقاءات سرية وتقارير مخيفة عن واقع السياسة العالمية
فالرواية متنقلة بين أجواء الحب والتشويق والفكاهة
تروي ( خيوط المؤامرة ) رحلة سالفو البريئة من ظلمات النفاق الغربي نحو قلب النور

مقتطف من الرواية

خيوط المؤامرة اسمى برونو سلفادور, ويدعونى أصدقائي سالفو, وكذلك أعدائي. وبخلاف ما قد يقوله لكم أى شخص, أنا مواطن ذو منزلة محترمة فى المملكة المتحدة وأيرلندا الشمالية, وأعمل فى الترجمة عن السواحيلية واللغات الأقل شهرة, ولكن الواسعة الانتشار شرق الكونغو والتى كانت خاضعة سابقا للحكم البلجيكي, ويعتبر أتقاني للفرنسية سهماً آخر فى جعبتى الاحترافية. ويمكن اعتبارى وجهاً مالوفا فى محاكم لندن سواء المدنية او الجنائية منها, ومشاركاً منظماً فى المؤتمرات التى تحض شؤون العالم الثالث, ولدى علاقات واسعة مع عدة شركات كبيرة فى أمتنا. ونظراً لمهاراتى الخاصة, يتم استدعائى لتأدية واجبى الوطنى بشكل سرى من قبل أحدى الإدرارات الحكومية التى يتم إنكار وجودها دائماً. ولم أقع فى المشاكل من قبل, وأدفع ضرائبي بشكل اعتيادي, وسجلى الطبى ممتاز كما أنى أملك حساباً مصرفياً معتبراً. وهذه حقائق أكيدة لا يمكن لأى بيروقراطى أن يغيرها مهما حاول.


خلال ست سنوات من العمل الصادق فى عالم التجارة, قدمت خدماتى –حضور مؤتمرات أو لقاءات سرية فى مدن محايدة فى القارة الأوروبية – حول أسعار النفط, والذهب, والماس, والمعادن والسلع الأخرى, فضلا عن تحويل ملايين الدولارات بعيدا عن أعين المساهمين المتطفلة إلى بنما, وبودابست,وسنغافورة.
وتستطيعون سؤالى فيما إذا شعرت عندما كنت اقوم بتلك التحويلات بحاجة لاستشارة ضميري وستحصلون على جواب مؤكد "لا". أن مجموعة مبادىء مترجمكم هى السرية المطلقة ولا يتم توظيفه لإطلاق العنان لشكوكه, وهو مخلص لصاحب عمله بنفس الطريقة التى يخلص بها الجندى لعلم بلاده. وبخلاف سيئى الحظ فى العالم, من عادتى أيضاً التواجد دائماً فى مستشفيات وسجون لندن والمثول أمام سلطات الهجرة رغم حقيقة أن التعويض فى مثل هذه الحالات ضئيل جداً.

بيانات الرواية



الأسم: خيوط المؤامرة
تأليف: جون لوكاريه
ترجمة: مروان سعدالدين
الناشر: الدار العربية للعلوم
الطبعة: الأولى
سنة النشر: 2007
الحجم: 5 ميجا بايت





روابط تحميل رواية خيوط المؤامرة 




أشترى كتبك الورقية -توصيل لباب بيتك

رابط تحميل مباشر

رابط تحميل بديل

قراءة الرواية اونلاين


تعليقات