سقوط الأقنعة .. رواية لــ نورا روبرتس

رواية سقوط الأقنعة لـ نورا روبرتس

تسبر نورا روبرتس أغوار  قفور جبال ( الغراند تيتونس ) و غموض الحب و القتل و الجنون في روايتها الجديدة المثيرة و الزاخرة بالأحداث .

مقتطف من الرواية

كانت سيارة ريسى جليمور الـ شيفى كافالييه الملتهبة تنفث دخانها وهى تشق طريقها عبر ممرات أنجيل فيست الوعرة, ولم يكن فى جعبتها سوى ماة وثلاث وأرعين دولارا وبعض العملات النقدية الصغيرة, وهو ما يمكن أن يكفى لإصلاح السيارة الـ شيفى وتزويدها بالوقود بل وإطعام نفسها, وإن حالفها الحظ أيضا من المال ما يكفى لاستئجار غرفة لليلة واحدة.
وهذا يعنى انها – على افضل حال – مفلسة.
سقوط الأقنعة عندما لاحت لها خيوط الدخان المنبعثة من أحد الأكواخ, اعتبرتها إشارة لوجوب التوقف عن مواصلة سفرها لفترة من الوقت, والبحث عن عمل.
لا مشكلة, لا داعى للقلق, هكذا قالت لنفسها. لقد كانت البلدة التى وصلت إليها تلتف حول بحيرة زرقاء باردة المياه ولا تقل جمالا عن أى مكان آخر, بل ربما تكون أفضل. لقد كانت البلدة تتمتع بجو مفتوح كانت تتوق إليه, كما أن السماء صافية هنا, فضلا عن قمم جبال الـ تيتونز المغطاة بالثلوج والتى بدت لها وكأنها عمالقة تحتوى البلدة وتسهر على حراستها.
لقد كانت تشق طريقها نحو هذه القمم وهى تتأمل صور أنسيل آدمز للقمم والسهول على مدى ساعات. لم تكن تملك أدنى فكرة عما سوف تؤول إليه عندما بدأت رحلتها فى ذلك اليوم قبل طلوع الفجر, ولكنها كانت قد تخطت كودى مرورا بـ دوبوا, وعلى الرغم من أنه كان من المنطقى أن تواصل طريقها إلى جاكسون إلا أنها آثرت النوجه ألى الجنوب.


وهذا يعنى أنه لابد وأن هناك شياً ما يجذبها نحو هذه البقعة بعينها.
كانت ريسى – على مدى الشهور الثمانية الأخيرة – قد اكتسبت قناعة راسخة بوجوب اتباع العلامات الإرشادية والحدس. منعطفات خطيرة, ممرات زلقة عند ابتلالها. كان يروق لها أن تشعر أن هناك قوة ما تبذل كل هذا الوقت والجهد لإلقاء هذه العلامات والإرشادات التحذيرية فى طريقها. من بين العلامات الأخرى التى كانت تعتد بها, انحراف أشعة الشمس على نحو مميز متجهة إلى أسفل الطريق الخلفى أو اتجاه الريح نحو الجنوب.
كانت تتبع إشارة الضوء أو الريح إن راقت لها إلى أن تعثر على ما يبدو لها المكان المناسب فى الوقت المناسب. قد تبقى فى المكان لأسابيع أو ربما لبضعة شهور كما حدث فى جنوب ديكوتا, وتجد لنفسها عملا وتدرس المنطقة جيدا ثم تواصل انتقالها إلى مكان تلوح لها تلك الإشارات أو هذا الحدس ليقودها إلى اتجاه جديد.

بيانات الرواية



الأسم: سقوط الأقنعة
تأليف: نورا روبرتس
الناشر: مكتبة جرير
الطبعة: الأولى
سنة النشر: 2009
الحجم: 12 ميجا بايت





روابط تحميل رواية سقوط الاقنعة 




أشترى كتبك الورقية -توصيل لباب بيتك

رابط تحميل مباشر

رابط تحميل بديل

قراءة الرواية اونلاين


تعليقات